الاساتذة المتدربون…هل يريدون منا أن نفعل مثل مي فتيحة

صرحت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، في ندوة صحفية اليوم الثلاثاء بالرباط،عن تشبتهم بتوظيف الفوج كاملا، في اشارة منهم إلى أن احتجاجاتهم مستمرة وسيخوضون إضرابا إنذاريا عن الطعام ابتداء من الغد لمدة 3 أيام بمقرات الهيئات النقابية والحقوقية بالرباط.

أوضح الأساتذة المتدربون أنهم لن يفرطوا في الأساتذة الراسبين ولن يعودوا إلى الأقسام بدونهم، متهمين الدولة بخرق عهودها بعد ترسيب 150 أستاذا في مباراة توظيفهم.

كما اعتبر الأستاذ المتدرب بلال اليسفي في تصريح له لجريدة العمق ان ماتقوم به الدولة ليس الا شرارة لإسقاط آخر ما تبقى من مصداقية مؤسسات الدولة”، مشيرا إلى أنهم “متأكدون أن الدولة تنتقم من الأساتذة”، مطالبا وزارة التربية الوطنية بعرض محاضر امتحانات الأساتذة المرسبين للتأكد من الموضوع.و وصف تعامل الدولة مع ملفهم بسياسة “طحن مو”، متسائلا بالقول: “هل يريدون منا أن نفعل مثل “مي فتيحة” حتى يعيدوا لنا حقوقنا، هل مطلوب من كل أستاذ أن يحرق نفسه لتلتزم الدولة بعهودها”؟

من جهة اخرى وفي نفس الحوار صرحت جميلة حماموش، عضو المجلس الوطني للأساتذة المتدربين، إن “ترسيب 150 أستاذا هو إجراء تعسفي ولن نتخلى عن أي أستاذ ولن نعود للأقسام إلا ومعنا زملاؤنا”، مضيفة بالقول: “نحن في طريق التصعيد و9341 أستاذا وأستاذة سيعتصمون ويضربون عن الطعام 3 أيام للرد على ما لقيناه من حيف من طرف الوزارة”.

وفي بلاغ سابق للتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، أعلنت من خلاله تصعيد خطواتها الاحتجاجية بخوض إضراب وطني عن الطعام لمدة 3 أيام بالرباط، ابتداءً من يوم غد الأربعاء، وذلك احتجاجا على ما يعتبرونه ترسيبا متعمدا لـ 150 أستاذا في مباراة التوظيف.


Share

عن يقين بريس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النقابات التعليمية الخمس تعلن عن التصعيد

طالبت خمس نقابات تعليمية وزارة التربية الوطنية بالتراجع عن قرار إعفاء عدد من الأطر والمسؤولين، ...