الرئيسية » أرشيف الكاتب: نورالدين الفيزازي (صفحة 11)

أرشيف الكاتب: نورالدين الفيزازي

الكاتب العام ل UGTM النعم ميارة، يكشف اسباب الانسحاب من الحوار الاجتماعي في لقاء بالداخلة

في إطار سلسة اللقاءات الجهوية التي  ينظمها الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والذي يراسها السيد الكاتب العام للإتحاد، النعم ميارة مرفوقا بقيادات نقبية وأعضاء عن المكتب التنفيدي للنقابة، كان لمناضلي ومناضلات UGTM، وكدا مناضلي ومناضلات حزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الدهب، لقاء تواصلي لمعرفة اخر مستجدات الحوار الاجتماعي، اللقاء الدي تميز بحضور المنسق الجهوي لحزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الدهب، رئيس ...

أكمل القراءة »

ينجا الخطاط، سنظل داعمين لنضالات UGTM،خدمة لمصالح الشفيلة

 في إطار برنامج اللقاءات التواصلية التي يباشرها على المستوى الوطني الكاتب العام الإتحاد العام للشغالين بالمغرب النعمة ميارة، احتضنت قاعة العروض بغرفة الفلاحة، اليوم السبت 29 دجنبر 2018، فعاليات اللقاء التواصلي مع مناضلي ومناضلات الحزب والدي تراسه الى جانب الكاتب العام، المنسق الجهوي لحزب الاستقلال السيد الخطاط ينجا. الخطاط ينجا، ابرز من خلال مداخلته التي ميزت اللقاء، انشغال الحزب ونقابته ...

أكمل القراءة »

مع انطلاق موسم الاخطبوط، هل تستمر الادارة في التستر على مافيا التهريبBeaufrigo و  lottefiching وآخرون

بعد الاخد والرد وتجاذب الرؤى حول انطلاق موسم الأخطبوط، بين معجل ومؤجل، بين قراصنة البحر المتعطشين لاستنزافه ، وبين نشطاء عقلانيين طالبوا بتاخير موعد الانطلاق حتى يتسنى اولا بيع المحصول السابق، وثانيا حتى يسترجع البحر قواه ويكثر الأخطبوط بشكل لا يؤدي الى استنزاف الصغير منه خلال موسم الصيد، وبعد كل هدا تنطلق الأسبوع المقبل 05 يناير أولى رحلات الصيد التقليدي، ...

أكمل القراءة »

للحكومة إنجازاتها ولنا واقع الأزمة والبؤس الاجتماعي

بقلم: يونس_التايب إلا أن يتبين لنا بعد حين، أنه كان مُقـدرا في سابق علم الله، أنه سبحـانه وتعـالى سيلُهـم السـيـد رئـيـس الحكـومـة ليقـرر عقـد مجلـس حكـومي استثنـائي خـلال الأربعة أيام المتبقة من هذه السنة، بجدول أعمال خاص، سأتقاسم معكم في نهاية هذا المقال كيف تمنيت أن يكون مضمونه، يمكننا الجزم بأن المجلس الحكومي المنعقد يوم الخميس 27 دجنبـر بالرباط، كان ...

أكمل القراءة »

اندلاع حريق مهول بإحدى وحدات تجميد الأسماك بالحي الصناعي بالداخلة + فيديو

يشهد الحي الصناعي بمدينة الداخلة هذه الاثناء مازالت، اندلاع حريق مهول بإحدى وحدات تجميد الأسماك السطحية الصغيرة، والمسمى Kodac po, وقد التحقت مجموعات كبيرة من عناصر الاطفاء لاخماد الحريق المهول الذي شب منذ لحظات ،و لحدود الان لم يذكر شيء عن اسباب اندلاع الحريق ولا عن الخسائر.

أكمل القراءة »

المال السايب، اعلم السرقة، عضو بالمجلس الإقليمي يترامى على ملك الدولة ويحوله لملك خاص

ʺالمال السليب، اعلم السرقةʺ كما يقول المثل المغربي الشائع، هدا هو حال مدينة الداخلة والنواحي، في ظل وجود لوبيات تترك أنيابها مكشرة لاطظياد ما استطاعت من صفقات وبقع و أراضي استثمارية، مقابل تفقيير الفئات الهشة التي شكلت محور مجموعة من الخطب الملكية السامية، لكن ما ظل حاميها حراميها، ستظل الخطب الملكية اوراش التنمية في واد، والفئات الهشة ومصالحها ومعها مصالح ...

أكمل القراءة »