الرئيسية » مغرب الإحتجاج » معطلوا تنسيقية الكرامة 2013 يدينون جريدة المساء بسسب إقصاء ممنهج

معطلوا تنسيقية الكرامة 2013 يدينون جريدة المساء بسسب إقصاء ممنهج

في سياق التغطية الإعلامية التي تقوم بها الجرائد المكتوبة والإلكترونية، لمعركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها معتقلو قضية التشغيل بالمغرب بسجن الزاكي سلا 1، والتي بلغت يومها 26، بسبب ما يتعرضون له من مضايقات وسوء معاملة من داخل أسوار السجن، بالإضافة إلى التهم الملفقة لهم واحتجازهم ما يقارب أربعة أشهر دون محاكمة. ونتيجة لتدهور الحالة الصحية لمعتقلينا التسعة، بسبب الإضراب المفتوح عن الطعام، وما يشكله ذلك من خطر على صحتهم الجسمية والنفسية، قامت بعض الهيئات الحقوقية والحزبية بزيارة لمعتقلينا داخل أسوار السجن من أجل الإطلاع على الوضع الصحي المزري الذي يوجد عليه معتقلونا التسعة. وتغطية لهذه الزيارات، نشرت جريدة المساء في عددها الصادر يوم الجمعة 18/07/2014 مقالا تحت عنوان: “نواب استقلاليون يحلون بسجن الزاكي في زيارة للمعطلين”.

ونحن أطر تنسيقية الكرامة فوج 2013، إذ نثمن مثل هذه الزيارات وندعو جميع الهيئات الحقوقية والسياسية إلى تكثيف جهودها من أجل إطلاق سراح معتقلينا التسعة، ندين ونستنكر الإقصاء الممنهج من طرف صاحبة المقال ” خديجة عليموسى” لفوج الأطر العليا المعطلة 2013، إذ تجاهلت هذه الأخيرة في مقالها ذكر فوج 2013، واكتفت بذكر فوجي 2012 و2011. وإذ نستغرب نحن أطر تنسيقية الكرامة فوج 2013 سبب هذا الإقصاء، مع العلم أن أربعة معتقلين من ضمن المعتقلين التسعة ينتمون إلى تنسيقية الكرامة فوج 2013، وهم على التوالي: يوسف محفوظ، رشيد بنحمو، عبد الحق الحر، محمد العلالي. نذكر صاحبة المقال أن فوج الأطر العليا المعطلة 2013 والمتمثل في تنسيقية الكرامة، مر على تواجده داخل شوارع الرباط ما يزيد على سنة كاملة من النضال المستمر، ضاق فيه مناضلوه شتى أنواع القمع والترهيب والاعتقال من طرف قوات القمع، وذلك بهدف ترهيبهم وثنيهم عن مطالبهم المشروعة والعادلة والمتمثلة في الإدماج الفوري والشامل في أسلاك الوظيفة العمومية.

وإذ نجدد نحن أطر تنسيقية الكرامة فوج 2013، مطالبتنا بإطلاق معتقلينا التسعة دون قيد أو شرط وإسقاط جميع التهم المنسوبة إليهم، ونشد على وحدة الأطر العليا المعطلة، وعلى صمود معتقلينا التسعة في معركتهم البطولية المفتوحة إلى حين إطلاق سراحهم. ندعو صاحبة المقال الأنف الذكر، إلى ضرورة توخي الدقة والمصداقية في نشر الخبر والتأكد من المعلومة على أرض الواقع قبل نشرها، وعدم الانجرار وراء بعض المحاولات الرامية إلى تشتيت صف وحدة المعطلين وهضم حقوق البعض على حساب البعض الأخر


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.