الرئيسية » مرصد الإنتهاكات » اعتقالات وإصابات إثر تدخل عنيف ضد تجار مركب “ميرادور” أمام بلدية الحسيمة

اعتقالات وإصابات إثر تدخل عنيف ضد تجار مركب “ميرادور” أمام بلدية الحسيمة

قامت السلطات المحلية بالحسيمة بتدخل همجي في حق تجار المركب التجاري ميرادور بالحسيمة، على اثر تنظيمهم لوقفة إحتجاجية أمام مقر بلدية الحسيمة التي دعت إليها نقابة التجار و اخبرت السلطات بذلك.

و ذكرت بعض المصادر الإعلامية من عين المكان ان التدخل القمعي اسفر عن اصابة العديد من المحتجين و على راسهم الكاتب العام للنقابة وعضو ثان بذات النقابة، الذين اصيبو برضوض و جروح مختلفة، وقد نقلوا إلى المستشفى الجهوي محمد الخامس بالحسيمة، لتلقي الإسعافات الضرورية،كما اعتقلت العناصر القمعية خلال تدخلها العنيف، عدد من المحتجين و صحافي مصور تابع لموقع إلكتروني محلي.

واشارت نفس المصادر ان نقابة تجار المركب التجاري ميرادور بالحسيمة، المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، سبق لهم ان اعلنوا عزمهم تنظيم وقفة احتجاجية أمام المجلس البلدي لمدينة الحسيمة، اليوم الخميس ابتداءً من الساعة 11 صباحاً، حسب ما البلاغ النقابة الذي وزعته و نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف ذات المصادر أن الوقفة الإحتجاجية المقموعة، جاءت بعد استنفاذ كافة المساعي لدى الجهات الوصية على المركب التجاري ميرادور، وكذا عدم الاستجابة للملف المطلبي للتجار، وبعد مشاورات وعقد تجمعاتٍ عامة، لتقييم التعاطي السلبي مع مما دفع التجار والحرفيين بالمركب التجاري ميرادور، الى تنظيمهم للوقفة الاحتجاجية وفق برنامجهم النضالي الطي سطرته النقابة ردا على الاذان الصماء للجهات المعنية.

و قد استنكر نقابة التجار التدخل القمعي الغير القانوني ودون سابق انذار الذي لجأت اليه السلطات الحسيمة لتكميم الافواه عوض فتح حوار جدي و مسؤول مع نقابة التجار كما حملت كامل السؤولية للسلطات و المجلس البلدي لما ستؤول اليه الاوضاع في نهجهم للمقاربة الامنية عوض تلبية مطالب التجار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.