الرئيسية » شؤون عربية » الشبكة الديموقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب تندد بالعدوان على اليمن

الشبكة الديموقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب تندد بالعدوان على اليمن

بـيـــــــــــــــان

– إدانة للعدوان العسكري للتحالف الرجعي الامبريالي ضد اليمن

– كل التضامن مع الشعب اليمني في كفاحه من أجل الحرية وتقرير المصير

تلقينا باستنكار شديد خبر العدوان العسكري الذي تشنه أنظمة رجعية من ضمنها المغرب – بزعامة المملكة العربية السعودية وبدعم من الامبريالية الأمريكية والفرنسية والبريطانية و من الكيان الصهيوني – منذ يومين تحت اسم عاصفة الحزم ضد اليمن، بهدف إخضاع شعبه للمخططات الامبريالية والرجعية، ضدا على حقه في تقرير مصيره وبناء دولته المستقلة الديمقراطية والموحدة.

وبهذه المناسبة، إن الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب، التي تضم عددا من التنظيمات الديمقراطية السياسية والنقابية و الحقوقية والشبابية والطلابية والنسائية والجمعوية الأخرى، تعلن ما يلي :

إدانتها للتدخل العسكري ضد اليمن مع المطالبة بتوقيف العدوان فورا ضد هذا البلد وشعبه.

مطالبتها الدولة المغربية بالانسحاب من التحالف الرجعي بزعامة السعودية، والمدعم امبرياليا وصهيونيا، باعتباره يشكل وبالا على الشعب اليمني ويسيئ للشعب المغربي.

تضامنها مع ضحايا العدوان العسكري ضد اليمن ومع الشعب اليمني الشقيق في كفاحه من أجل الحرية والديمقراطية مع مناداة كل الأطراف السياسية اليمنية إلى حل خلافاتها بشكل سلمي بعيدا عن التدخلات الخارجية.

نداءها إلى جميع القوى التقدمية والمحبة للسلام عبر العالم وبصفة خاصة للمنتدى الاجتماعي العالمي المنعقد في تونس للتنديد بالعدوان ضد اليمن وللتضامن الفعال مع شعبه في كفاحه من أجل تقرير مصيره.

عن لجنة المتابعة

الرباط في: 27 مارس 2015

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.