الرئيسية » وطنيات » حركة 20 فبراير تتظاهر ضد الانتخابات

حركة 20 فبراير تتظاهر ضد الانتخابات

بعد توالي دعوات مقاطعة الاستحقاقات المتعلقة بانتخاب أعضاء المقاطعات والجماعات وكذا مجالس الجهات، من عدة أطراف كجماعة العدل والإحسان وحزب النهج الديمقراطي، أعلنت حركة “20 فبراير” عزمها الخروج إلى الشارع للاحتجاج ضد الانتخابات، والدعوة إلى المقاطعة.

وفي هذا الصدد، استنكرت حركة 20 فبراير- تنسيقية الرباط تمارة سلا ما أسمته بـ””تنظيم انتخابات محلية في تجاهل تام لأغلبية الشعب المغربي التي تقاطعها منذ عقود”، مؤكدة أن الانتخابات الجماعية لا تعدو أن تكون “سوى فرصة لتقديم الوعود الكاذبة للمواطنين، وتبذير المال العام واستغلال الممتلكات العمومية، في ظل السياق السياسي التراجعي الذي يعمق ابتعاد الدولة المغربية عن الديمقرا طية”.

إلى ذلك، أضاف المصدر نفسه أن “الانتخابات الجماعية ستجرى تحت إشراف وزارة الداخلية التي لها باع طويل في تزوير الإرادة الشعبية بدل هيأة مستقلة لمراقبة الانتخابات”، منددا في الوقت نفسه ما اعتبره “تضييقا مستمرا” على الأصوات المعارضة في المغرب، خصوصا منها المقاطعة للانتخابات.

وتبعا لذلك، دعت الحركة إلى المشاركة في احتجاجها الذي سيتم تنظيمه انطلاقا من ساحة “باب الحد” بالرباط يوم الثاني من شتنبر المقبل، على بعد يومين من تاريخ الاقتراع المزمع إجراؤه في الرابع من الشهر نفسه.

يذكر أن السلطات المغربية تصدت، بعدد من المدن، لدعوات صادرة عن النهج الديمقراطي لمقاطعة الانتخابات، وبلغ الأمر حد توقيف عناصر من النهج، والتحقيق معها قبل إطلاق سراحها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.