الرئيسية » مرصد الإنتهاكات » السلطات الامنية بمطار محمد الخامس تمنع الصحافي صمد عياش من السفر

السلطات الامنية بمطار محمد الخامس تمنع الصحافي صمد عياش من السفر

علمت يقين برس من مصادر اعلامية ان السلطات الأمنية بمطار محمد الخامس، قامت صباح يوم الثلاثاء 25 غشت،بمنع الصحافي ” عبد الصمد عياش” من السفر الى تونس للمشاركة في دورة تدريبية في مجال الصحافة والإعلام بدعوى انه ممنوع من السفر للخارج، بسبب مذكرة اغلاق الحدود صادرة في حقه من طرف النيابة العامة.

واشارت نفس المصادر أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، حققت لمدة عشرة ساعات مع عبد الصمد عياش، قبل أن تخلي سبيله.

و جاء في تدوينة عياش ان الشرطة اتهمته بـ”تدريب الشباب على صنع القصص للإساءة لصورة المغرب في الخارج”. كما سألته عن عمله السابق في “مركز ابن رشد” وعمله في “الجمعية المغربية لصحافة التحقيق” المعروفة اختصارا بـ “امجي”.

ويذكر ان عبد الصمد عياش، صحافي بموقع “لكم”، وعضو “الجمعية المغربية لصحافة التحقيق” قد كتب على صفحته على الفيسبوك، أن الشرطة وجهت له تهما تتعلق “بزعزعة ولاء المواطنين للمؤسسات الدستورية و “محاولة زرع الفتنة”، وخدمة “أجندة خارجية”، وذلك بسبب إشرافه على دورات تكوينية على تقنية «ستوري مايكر» و “الملتيميديا ” التي ساهم في تنظيمها مع منظمة “فري بريس” و”جمعية صحافة التحقيق”.
و يعلن الموقع تضامنه اللامشروط مع الزميل صمد عياش ويطالب الجهات المعنية برفع الحصار و المنع على الصحفي عياش و احترام حرية الصحافة و التعبير المكفولة دستوريا كما نطالب من جميع الهيئات الاعلامية و الحقوقية و الديمقراطية المشاركة في الحملة التضامنية مع الصحافي صمد عياش وباقي الصحفيين المعتقلين و المتابعين و المحاصرين بالمغرب و خارجه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.