الرئيسية » قضايا وحوادث » الشرطة القضائية لولاية امن المعاريف تستدعي الصحفي المهدوي للتحقيق.

الشرطة القضائية لولاية امن المعاريف تستدعي الصحفي المهدوي للتحقيق.

استدعت الشرطة القضائية لولاية امن المعاريف، بالدار البيضاء،الصحفي، مسؤول نشر موقع”بديل .انفو”،حميد المهدوي،الى التحقيق، في قضية، لم تكشف عنها، وذلك يوم الخميس 11 فبراير الجاري.

واكد المهدوي ل “لكم”،توصله،باستدعاء عبر الهاتف،اليوم الخميس،من قبل الشرطة القضائية، بالدار البيضاء،-المعاريف، للتحقيق معه،في قضية ،لم تكشف له،عن موضوعها،مشيرا الى في معرض تصريحه، الى رده،عليها،بعدم قدرته،على التنقل،الى الدارالبيضاء،اليوم، بسبب ارتباطاته المهنية والعائلية،بالرباط.

واوضح، بان استدعائه، من قبل الشرطة القضائية،للمعاريف،اليوم ،جاء عقب،استدعاء سابق،الشرطة القضائية،لسلا،يوم امس الاربعاء عاشر فبراير الجاري،حيث قدمت عناصر من الشرطة،الى مقر بيته، في سلا، لاستدعائه،في موضوع،لم يعرف،ما ان كان ذي صلة،بموضوع استدعاء،الفرقة الوطنية للشرطة القضائية،الموجود مقرها ،بالدار البيضاء.

وكانت ابتدائية مكناس،قد قضت في حكم صادر في غشت الماضي بتوقيف موقع صحفي، حميد المهدوي،”بديل .انفو”،عن العمل لمدة ثلاثة اشهر، مع تغريمه،بثلاثة ملايين سنتيم،وذلك على خلفية،نشر انباء، تفيد “انفجار سيارة،باحدى احياء مدينة مكناس”.

وبالدار البيضاء،قضت المحكمة الابتدائية،في يونيو الماضي،بالحكم بالسجن، موقوف التنفيذ في حق الصحفي، حميد المهدوي، واداء تعويض قدره 10 ملايين سنتيم، مناصفة بينه وبين المتهم الاخر في القضية،لفائدة المدير العام للامن الوطني،عبد اللطيف الحموشي، وغرامة مالية قدرها 6000 درهم لفائدة الدولة المغربية، على خلفية، ماعرف بملف “وفاة شاب الحسيمة كريم لشقر”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.