الرئيسية » قضايا وحوادث » اطلاق رصاص على شرطي خلال عملية توقيف مُجرم بنفوذ إقليم برشيد

اطلاق رصاص على شرطي خلال عملية توقيف مُجرم بنفوذ إقليم برشيد

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتنسيق مع عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بسطات، وفرقة الشرطة القضائية ببرشيد، على تمام الساعة الخامسة من صباح اليوم الاثنين، من توقيف شخص يبلغ من العمر 42 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة، ومبحوث عنه على الصعيد الوطني بموجب عشر مذكرات بحث من طرف مصالح الأمن والدرك بكل من سطات وبرشيد والدار البيضاء من أجل تكوين عصابة إجرامية وتعدد السرقات بالعنف والاختطاف والاتجار في المخدرات والتهديد والمحكوم عليه ب “30 سنة سجنا نافدا.

وقالت مصادر موثوقة، أنه خلال عملية توقيف المشتبه فيه بمنزله الكائن بمنطقة اولاد عبو، بدأ هذا الأخير بمقاومة عنيفة في وجه عناصر الأمن بإطلاق مجموعة من العيار الناري من بندقية صيد، مما تسبب في إصابة شرطي ببعض الشظايا على مستوى عينيه، وهو ما اضطر عناصر الأمن إلى استخدام سلاحهم الوظيفي وإطلاق خمس رصاصات تحذيرية في الهواء في محاولة لتوقيف المعني بالأمر..

وأضافت المصادر نفسها، ان بعد محاصرة المشتبه فيه حاول وضع حد لحياته، حيث صوب عيار ناري من بندقية الصيد التي كانت بحوزته نحو جسده، مما تسبب في إصابته بجروح على مستوى الصدر، الأمر الذي استدعى نقله، على وجه السرعة إلى المستشفى الإقليمي ببرشيد، لتلقي العلاجات الضرورية في انتظار إخضاعه للبحث حول الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.

وأسفرت عملية التفتيش المنجزة بمنزل المشتبه فيه، حسب المصدر ذاته، عن حجز 250 غراما من مخدر الحشيش، وكمية مهمة من مخدر الكيف الممزوج بطابا، وثلاثين لترا من مسكر ماء الحياة، بالإضافة إلى السلاح الناري و46 طلقة نارية من بينها 16 فارغة تم استعمالها في مقاومة عناصر الأمن، وكذا أربعة عشر سلاحا أبيض من مختلف الأحجام.

بعض المستجدات في قضية رئيس العصابة

بعد أن روع منطقة سيدي الجيلالي و خلق الرعب في قلوب الساكنة ، داهمت عناصر الدرك الملكي و الشرطة و كدا فرقة مكافحة الإرهاب باﻹستعانة بالكلاب المدربة منزل المتهم الذي يقطن بمنطقة “كريكيح” من التاسعة من ليلة الأمس إلى السادسة من صباح اليوم .

المداهة التي عرفت إطلاق النار بين المتهم و عناصر مكافحة الإرهاب الذين أصابوه برصاصة ليطلق رصاصة ثانية على نفسه محاولا الإنتحار ببندقيته التي عرف في الأخير أنها مسروق بدورها من دركي . المتهم لديه سجل حافل من السوابق حيت حكم عليه ب : 24 سنة ، 18 سنة و 13 سنة غيابيا وكذا سبق له أن أصاب دركي بمنطقة جمعة رياح .

وهو الأن يرقد بأحد المصحات بالدار البيضاء في حالة جد خطيرة و تحت حراسة جد مشددة حيث توفي مساءا بأثر الاصابة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.