الرئيسية » وطنيات » الداخلية : ضبط أسلحة بيولوجية مع شبكة داعش

الداخلية : ضبط أسلحة بيولوجية مع شبكة داعش

افادت وزارة الداخلية المغربية بأن الشبكة التابعة لـ”داعش” التي تم تفكيكها الشهر الماضي، كانت تستحوذ علي “أسلحة بيولوجية” موجهة لبث الرعب وزعزعة الأمن بالبلاد.

وقال بيان للوزارة، الخميس: إن “المواد التي تم حجزها بمدينة الجديدة على خلفية تفكيك الشبكة الإرهابية في 18 فبراير الماضي، أثبتت أنها تحتوي على مواد سامة بيولوجية فتاكة”.

وأضاف: أن “هذه المواد مصنفة من طرف الهيئات العالمية المختصة بالصحة في خانة الأسلحة البيولوجية الخطيرة؛ وذلك بالنظر لقدرة كمية قليلة منها على شل وتدمير الجهاز العصبي للإنسان والتسبب في وفاته، كما أن من شأنها تعريض المجال البيئي للخطر في حالة تسريبها عبر المياه والهواء”.

وأشار البيان إلى أن التحقيق مع أعضاء الشبكة أثبت أنهم “قاموا بتحضير وإعداد هذه المواد القاتلة تمهيداً لاستعمالها في إطار مشروعهم الإرهابي بالمملكة”.

وقال عبد الحق الخيام، رئيس المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع لـ”المخابرات”، في مؤتمر صحافي عقد بعد الإعلان عن تفكيك الشبكة الشهر الماضي: إنها “تضم 10 أشخاص، استطاعت أن تدخل الأسلحة من ليبيا، بتنسيق مع قياديين لداعش في العراق وسوريا، وهو ما يُبين خطورة الوضع في ليبيا، حيث هناك استمرار لتمدد الخلايا الإرهابية بهذه البلاد؛ ممّا يشكل خطراً على مدن شمال أفريقيا”.

ولفت إلى أن “المضبوطات تضم أسلحة نارية وكيماوية، وقسم منها مصنوع في العراق”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.