الرئيسية » جهويات » المجلس البلدي لمكناس ومحاولة سرقة المعرض الدولي للفلاحة

المجلس البلدي لمكناس ومحاولة سرقة المعرض الدولي للفلاحة

توصلنا مؤخرا من مصادر مطلعة أن ثمة قرار صدر من وزارة الفلاحة والصيد البحري المغربية بتنظيم المناظرة الدولية للفلاحة بمدينة الجديدة عوض مدينة مكناس. وقد خلف هذا القرار حركة غير عادية بداخل القصر البلدي بمكناس عند بلوغه إلى رئاسة المجلس وإلى كل الفرقاء السياسيين بعدما تم استدعاء جميع الأعضاء لإجتماع طارئ ومستعجل من أجل تدارس حيثيات القرار وكيفية الرد عليه، وإبطال مفعوله.

وكانت لغة الهواتف النقالة بين مكناس والرباط حاسمة في التخفيف من الأجواء العصيبة التي مر منها اجتماع المجلس البلدي بمكناس. لاسيما بعدما تراجعت الوزارة عن قرارها في آخر لحظة، نظرا للوضع الإعتباري للحاضرة الإسماعيلية وأحقيتها في الحفاظ على مكتسباتها التنموية.

هذا وقد دأبت العاصمة الإسماعيلية مكناس على تنظيم هذه المناظرة الدولية الهامة مند 10 سنوات تقريبا تمهيدا واستعدادا للمعرض الدولي للفلاحة الذي ستنظمه في شهر أبريل المقبل على امتداد عشرة أيام، تشارك فيه أكثر من 50 دولة في العالم ويزوره أكثر من مليون من الزوار من داخل وخارج المغرب.

لكن هل ستبقى مكناس في وضعها الدفاعي أمام تغول بعض المجالس البلدية بالمغرب وسعيها الرفع من وتيرة التنمية بمناطقها؟ وهل هذا أول الغيث للتقسيم الجهوي والإداري الجديد الذي جعل مدينة مكناس في جهة فاس/مكناس؟ هذا ما ستجيب عنه الأيام القليلة القادمة، وما ستراه ساكنة مكناس في عهد المجلس البلدي الذي تقوده العدالة والتنمية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.