الرئيسية » وطنيات » أمريكا أولا !!

أمريكا أولا !!

قبل دقائق قليلة تم تنصيب الرئيس الأمريكي الخامس والأربعين دونالد ترامب وذلك تحت حراسة أمنية شديدة وبحضور كثيف لأنصاره وعدد من الشخصيات السياسية في مقدمتهم الرئيس السابق باراك أوباما والرؤساء السابقين كارتر وجورج بوش الإبن وبيل كلنتون رفقة زوجه هيلاري كلينتون المنافسة السابقة لترامب على كرسي الرئاسة.

والملفت أن إحتفالات التنصيب عرفت احتجاجات قوية للمعارضين لتولي ترامب الحكم الذين حاصروا مداخل واشنطن، وقد وصلت الاحتجاجات لحد الاصطدام مع القوات الأمنية.

وبعد أداء القسم أمام القاضي الأعلى وعلى إنجيل أهدته له والدته. خاطب الرئيس دونالد ترامب الشعب الأمريكي الذي لم يأت فيه بجديد حسب رأي المحللين بل أعاد نفس مضمون خطاباته السابقة في الحملة الإنتخابية.

فأكد على أن هدفه الأعلى هو أمريكا أولا ومصالحها قبل أي شيء، وأنه رفقة الشعب سوف يحدد مصير أمريكا ومصير العالم، وأنه سيحارب التطرف الإسلامي ويقضي عليه من وجه الأرض، وأنه سيجعل أمريكا قوية وثرية وعظيمة.

جدير بالذكر أن ترشح دونالد ترامب أنتج جدلا واسعا بسبب تصريحاته المتطرفة وتصرفاته المستفزة ووعوده الخطيرة. وفوزه بأغلبية ضعيفة والذي قسم الأمريكيين بشدة لأول مرة في تاريخ أمريكا. وهو أول رئيس يبدأ ولايته باستعداء عدد من السياسين الكبار والاستخبارات القومية والإعلاميين وعدد من الفنانين المرموقين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.