الرئيسية » مغرب الإحتجاج » وقفة إحتجاجية ببرشيد ضدا على إغلاق ممر السككي

وقفة إحتجاجية ببرشيد ضدا على إغلاق ممر السككي

نظمت مساء يوم الجمعة 3 فبراير 2017 على الساعة الرابعة بعد الزوال، العشرات من المواطنين المنحدرين من دواوير سيدي الجلالي و الصوافة و سيدي المدني والميدمنات ودوار الزيتونة البات و دوارالقبة ودوار تعلاوت، وقفة إنذارية إحتجاجا على ما أسموه إقصاء وتهميش واحتقار لهم من خلال قرار إغلاق الممرالسككي المتواجد بشارع مراكش ببرشيد لمدة 22 يوما، والذي يعتبر البوابة الوحيدة للمنطقة الغربية والدواوير المتاخمة للمدينة.

فعاليات حقوقية و نقابية و جمعوية ببرشيد رفعت إلى جانب المحتجين شعارات تندد بسياسة صم الأدان التي تنهجها الجهات المعنية، خاصة أن إغلاق الممر السككي ساهم في عزلة ساكنة الدواوير بالضفة الغربية عن المدينة.

ساكنة دواوير سيدي الجلالي و الصوافة و سيدي المدني والميدمنات ودوار الزيتونة البات و دوارالقبة ودوار تعلاوت، تعاني التهميش والإقصاء رغم تواجدها بالمدار الحضري لمدينة برشيد، وهو ما تعتبره هذه الساكنة عملية مدبرة تهدف إلى دفع الساكنة إلى بيع عقاراتها وأراضيها الفلاحية إلى لوبيات العقار.

ومن المنتظر أن تنظم ساكنة دواوير سيدي الجلالي و الصوافة و سيدي المدني والميدمنات ودوار الزيتونة البات و دوارالقبة ودوار تعلاوت، خطوات تصعيدية غير مسبوقة خلال الأيام المقبلة من قبيل الإعتصام فوق السكك الحديدية ومنع سير القطارات من وصول إلى مدينتي الدارالبيضاء و مراكش.


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.