الرئيسية » المغرب العميق » نقابيون يستنكرون قرار توقيف عاملين بشركة نظافة باليوسفية

نقابيون يستنكرون قرار توقيف عاملين بشركة نظافة باليوسفية

يوسف الإدريسي

ندد المكتب الإقليمي للكنفدرالية الديمقراطية للشغل باليوسفية بقرار التوقيف من العمل في حق عاملين يشتغلان في شركة أوزون المفوّض لها قطاع النظافة بالإقليم، معتبرا ذلك إجهازا خطيرا يمس بالأساس مصدر  عيش عائلتين، بمبرر أن الموقوفين ساهما في تأسيس مكتب نقابي وفقا لمقتضيات الدستور.
وشدد أحمد الهريوي الكاتب الإقليمي لذات الإطار على ضرورة إعادة النظر في القرار الخطير، خاصة أنه تزامن مع ظرف عصيب تجتازه البلاد والمتسم بتنامي احتجاجات قطاعية وشعبية واسعة، بسبب ما أسماه  المتحدث ذاته الامعان في سياسة القهر والحرمان من أبسط حقوق العيش الكريم، وعلى رأسها الحق في شغل يضمن الكرامة لكل مواطن مغربي، يضيف المسؤول الكونفدرالي.
وعبر  مصطفى بالمعلم الكاتب المحلي لموظفي الجماعات  المحلية عن إحساس بالامتعاض والأسف لمّا سمع بخبر التوقيف، واصفا إياه بعنوان البؤس واللامسؤولية، حين يتم استهداف قوت يوم أسر وعائلات على مقربة من شهر رمضان، وما يتطلبه  هذا  الشهر  من مصاريف مادية إضافية، مشيرا في ذات  الوقت إلى أن  رئيس المجلس البلدي ضرب موعدا عاجلا مع الموقوفين قصد  الاجتماع معهم لتدارس المشكل والحد من تداعياته الاجتماعية والمهنية.
وكان الموقوفان قد ساهما قبل أسبوعين في تأسيس مكتب نقابي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عرف استقطاب عدد لا بأس به من عمال شركة أوزون للنظافة والبيئة.

عدد القراء: 5 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*