الرئيسية » مجتمع » الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء الشاوية بين مطرقة المسؤولية وسندان المحاسبة

الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء الشاوية بين مطرقة المسؤولية وسندان المحاسبة

يبدو أن مقالاتنا الاخيرة المتعلقة بالاختلالات وضعف التسيير بالوكالة المدكورة لم يرق للعديد من المسؤولين الدين عوض أن يخرجوا بتكذيب أو تفسير ما دكرناه لرفع اي لبس ، اختاروا سياسة النعامة التي دفنت رأسها وسط الرمال وقت العاصفة .

هنا ندكر السيد المدير العام الدي لا نشكك في كفاءته ونزاهته ان التغيير والإعفاء من شيم النبلاء فإدا كان صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله يعفي كل من تبتت له عدم كفاءته وكدلك الوزراء داخل دواوينهم فلمادا يستتني السيد المدير العام هده الخطوة .

فإدا كان عامل صاحب الجلالة باقليم سطات لا يهدأ من انتقاد سوء التسيير وضعف الاستثمار بالوكالة وكدا اللوم الدي يوجهه السيد الرئيس المجلس الإقليمي لسطات لكل طاقم التسيير داخل الوكالة إلى جانب رئيس المجلس البلدي الدي لا يمر شهر حتى يراسل مدير الوكالة من اجل معالجة عدة تجاوزات تخص شبكة الماء والواد الحار بالمدينة ناهيك عن مطالبة كل من رئيس جماعة أولاد امراح ورئيس جماعة كيسر ورئيس بلدية الدروة ورئيس بلدية حد السوالم بفسخ اتفاقيات التسيير المبرمة مع الوكالة . كل هدا يجزم بصفة تامة أن فريق العمل الدي يكلفه السيد المدير العام ضعيف وغير أهل لتسيير ووجب إعفاء أكثر من نصفه.

الا اننا نفاجئ بالقرارات غاية الانتقام في حق عدد من الأطر . وندكر اعفاء رئيس الموارد البشرية لأسباب واهية ابرزها مشكل اداءات المتقاعدين علما أن الحل كان يكمن في شراء نظام معلوماتي رفض السيد المدير العام اقتناءه زيادة على اعفاء مهندس من اكفىء الاطر وقف سدا منيعا امام لوبي العقار بمركز حد السوالم .حفاظا على مصالح الوكالة زيادة على تهميش عدد لا يستهان به من الأطر المختصة التي توكل لها مهمات خاصة بأعوان التنفيد.

كدلك نتساءل عن سحب بداية سنة 2016 عملية قراءات العدادات والفوترة من المصلحة التجارية الهدف منها رفع مردودية التوزيع بشبكة الماء بأساليب شيطانية لعدم كشف الحالة الكارتية التي توجد عليها شبكة توزيع الماء الصالح للشرب .( لنا عودة لتسليط الضوء على هده النقطة ) .

في النهاية لا ننسى أن نوجه ثلاثة أسئلة للسيد المدير العام نأمل هده المرة أن يجيبنا عليها .

1 – ما هو وضع اتفاقية الوراثة الموقعة مع المحامي الاسثاد نوراليقين ومدى ملائمتها لقانون المنافسة وكدلك مبلغ الأثعاب التي حصل عليها في 15 سنة الماضية مقارنة مع القضايا التي كسبها لفائدة الوكالة .

2- ما هو سبب عدم تنفيد الأحكام القضائية الصادرة لفائدة الموظفين الدين استفادوا من الإدماج في سلم الأطر .

3- ما السبب الدي يلزم الوكالة بتأمين النقل والمبيت في أفخم الفنادق لفائدة مبعوثي مديرية الوكالات بوزارة الداخلية أتناء قيامهم بالتدقيق والبحت بالوكالة علما أنهم يستفدون من التعويض عن تنقلاتهم من المديرية .(يتبع  ) ….

عدد القراء: 34 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*