الرئيسية » المغرب العميق » صفقة المسبح البلدي باليوسفية تعود إلى نقطة الصفر

صفقة المسبح البلدي باليوسفية تعود إلى نقطة الصفر

يوسف الإدريسي
كشف يوسف العجيلي رئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية  والبرمجة عن إمكانية إعادة ملف المسبح البلدي إلى طاولة المفاوضة من خلال تقريب الرؤى والاقتراحات داخل مكتب المجلس الحضري، على أساس التعجيل بافتتاح المسبح  وإيجاد حلول عملية بديلة للمواطن  اليوسفي في أقرب الآجال، خاصة بعد سوء الفهم لعملية كشف العروض التي كان يُتوخى منها معرفة  القدرة المادية لأصحاب العروض، بهدف  تحصيل قاعدة  بيانات أولية، بعدما رفض العرض مقاولون آخرون لدواعي  الاستهلاك والموقع وأشياء أخرى.
وأوضح المنتخب  الجماعي  في تصريح حصري للموقع، كون  لجنة  المالية عرضت الصفقة للمرة الثالثة على التوالي ببوابة الصفقات العمومية دون  أن  تلقى أدنى  استجابة تُذكر. وحرصا من المجلس الحضري تجنّب المسطرة  التفاوضية التي يسنّها القانون،  لما تثيره من حيثيات وقلاقل قد تُستغل في سياق كيدي آخر، تم تقرير محاولة أخرى أفرزت عرضا وحيدا بسومة كرائية حددها  العارض في مبلغ 3000 درهم شهريا إلا أنه، يضيف المتحدث، لم يتم الموافقة بعد على العرض كما يتم الترويج له من بعض الجهات.
ورجّح رئيس لجنة الصفقات إمكانية إعادة طرح الملف على طاولة النقاش التفاوضي مع المنتخبين على أساس التدبير الذاتي بشراكة  مع متدخلين في الملف، في أفق تهييء أجواء مناسبة لتفويت الصفقة وضمان جودة عالية لمرفق اجتماعي ينتظره  الكثيرون.

عدد القراء: 214 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*