الرئيسية » مرصد الإنتهاكات » إدارة سجن عين برجة ترفض استقبال حقوقيين يستفسرون عن صحة عادل لبداحي

إدارة سجن عين برجة ترفض استقبال حقوقيين يستفسرون عن صحة عادل لبداحي

رفضت إدارة سجن عين بورجة، اليوم الخميس، استقبال وفد حقوقي من الجمعية المغربية لحقوق الانسان، طلب لقاء مع مدير السجن بشأن وضعية الزميل عادل لبداحي، مراسل يقين برس، الذي وصل يومه العاشر في إضراب عن الطعام داخل زنزانته بالسجن الانفرادي.

و قال فرع البرنوصي، للجمعية المغربية لحقوق الانسان، في بيان توصلنا بنسخة منه، أن تنسيقية سجناء الراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشة عن الفرع قامت بمراسلة ادارة السجن المدني بعين البورجة صباح اليوم الخميس، وطلبت لقاء مع المدير.

وذكر الفرع في بيانه، أن مدير السجن خرج لملاقاة الوفد أمام بوابة السجن برفقة أحد مساعديه، وطلب ترخيصا بالزيارة، وأضاف أن المدير بعد اطلاعه على مراسلة الفرع رفض تسلمها، كما اعتذر عن استقبالهم داخل المؤسسة.

وعزا بيان الفرع رفض استقبال الوفد إلى ’’التعليمات الاخيرة التي اصدرتها الادارة العامة فيما يخص التعامل مع الجمعية المغربية لحقوق الانسان والتي كانت لها شراكات سابقا مع وزارة العدل وقامت بتكوينات في المجال الحقوقي‘‘ حسب نص البيان.

وحسب نفس البيان، فقد طرح الحقوقيون مع المدير وضعية لبداحي واضرابه عن الطعام، كما ’’تم تحميل الادارة العامة مسؤولية اي تطورات خطيرة بخصوصه والذي قد يعطي شهيدا اخر كما حدث للشهيد خلادة الغازي وغيره‘‘، فيما صرح لهم المدير ’’بان وضعية المعتقل الرفيق لبداحي عادل مستقرة وبان الطبيب يزوره باستمرار‘‘.

عدد القراء: 55 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*