الرئيسية » جهويات » بعد شكاية التعمير المجلس الحضري باليوسفية ينتظر قنبلة من نوع آخر

بعد شكاية التعمير المجلس الحضري باليوسفية ينتظر قنبلة من نوع آخر

يوسف الإدريسي
كشف مصدر من داخل المجلس الحضري لمدينة اليوسفية عن إجراء غير مسبوق ينتظر العديد من الموظفين الجماعيين متمثلا في العشرات من الاستفسارات بشأن الغيابات غير المبررة للموظفين، ما قد يحدث، بحسب ذات المصدر، ضجة عارمة بالمجلس خاصة وأن الذي يقود حملة الاستفسارات هو النائب الأول، مستغلا تفويض الرئيس المتواجد خارج المدينة.
وفي اتصال بالنائب الأول لرئيس المجلس الحضري صرح بأن حقوق المواطن فوق الجميع بما تتيحه القوانين المنظمة والمساطر المعمول بها في هكذا مواقف، والتي تبتدأ باستفسار  حول سبب الغياب تليها إجراءات مرافقة. وشدد المسؤول الجماعي على أن كل تغيب عن العمل خارج إطار الرخص المسموح بها طبقا للنصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل، يعد تغيبا غير مشروع، يستهدف بالدرجة الأولى تعطيل مصالح المرتفقين وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، يجزم المتحدث ضمن التصريح ذاته.
وكان العاهل المغربي قد أكد في خطاب العرش على أن العديد من الموظفين العموميين لا يتوفرون على ما يكفي من الكفاءة ولا على الطموح اللازم  ولا تحركهم  روح المسؤولية؛ بل إن منهم من يقضون سوى أوقات معدودة، داخل مقر العمل، ويفضلون الاكتفاء براتب شهري مضمون، على قلته، بدل الجد والاجتهاد والارتقاء الاجتماعي، على حد منطوق الخطاب.  

عدد القراء: 307 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*