الرئيسية » قضايا التعليم » إعطاء انطلاقة برنامج التعاون بين اليونسيف ووزارة التربية الوطنية

إعطاء انطلاقة برنامج التعاون بين اليونسيف ووزارة التربية الوطنية

انعقد بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين طنجة- تطوان- الحسيمة يومه الثلاثاء  17 أكتوبر 2017، لقاء إعطاء انطلاقة برنامج  التعاون  بين اليونسيف ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بجهة طنجة تطوان الحسيمةالذي افتتح أشغاله ذ. محمد عواج مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة  بكلمة أوضح فيها أهمية رجوع البرنامج إلى هذه الجهة وعبر عن سعادته بالاشتغال مجددا إلى جانب فريق العمل بالمنظمة مبرزا الدور المحوري الذي سيلعبه البرنامج لتحقيق أهداف وأنشطة برنامج عمل الأكاديمية منوها في ذات الآن بالجهود المبذولة م طرف فريق العمل لبلورة مخطط عمل واضح وفق أهداف واضحة تتكامل مع مخطط عمل الأكاديمية  إلى جانب مخططات برامج التعاون الأخرى؛ وذلك بحضور السيدة Regina De Dominicis ممثلة اليونسيف بالمغرب، وذ. التازي ملاك مدير التعاون   بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، والمديرة الإقليمية لطنجة أصيلة والمديرين الإقليميين لكل من شفشاون وتطوان والمكلف بتدبير مديرية الفحص أنجرة بالإضافة إلى رؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية ونقط ارتكاز البرنامج بأكاديميتي  سوس ماسة ومراكش آسفي، بالإضافة إلى نقط ارتكاز البرنامج بأكاديمية جهة طنجة تطوان الحسيمة جهويا وإقليميا .

وفي كلمتها بالمناسبة أكدت السيدة Regina De Dominicis ممثلة اليونسيف بالمغرب، على رغبتها الأكيدة في تحقيق أهداف البرنامج  وعلى سرورها بالعمل في هذه الجهة بالأخص وفي المغرب بصفة أعم لما تعرفه سياسة المغرب جنوب جنوب من نجاح ومن فتح لآفاق التعاون مع دول الجنوب.

ومن جهته عبر ذ. التازي ملاك مدير التعاون   بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن ابتهاجه بالتواجد بجهة طنجة تطوان الحسيمة لتقاسم لحظات قوية ومهمة شاهدة على  تطور برنامج التعاون بين الوزارة ومنظمة اليونسيف بالمغرب ;وتوسيعه ليشمل أربع أكاديميات على صعيد تراب المملكة المغربية، بناء على نتائج الدراسات السنوية لمرحلة 2012-2026 لبرنامج التعاون  المنظمة دجنبر 2016 بالرباط وفق منهجية تشاركية، دون أن يفوته تقديم الشكر  للمنظمة ولكل من يساهم في تحقيق أهداف الوزارة .

وارتباطا بذات الموضوع قدم السيدين  خالد الشنقيطي المسؤول عن قطاع التربية بـ يونيسيف –المغرب ويوسف الحمدوني نقطة ارتكاز البرنامج جهويا  عرضين، الأول  حول التعاون القائم  بين اليونسيف ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و الثاني يتعلق بمخطط العمل الجهوي لبلورة هذا التعاون عبر هذا البرنامج.

ويندرج هذا اللقاء  في إطار  تنفيذ برنامج التعاون المشترك مع منظمة اليونسيف ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي؛ويهدف إلى عرض مخطط العمل الجهوي نصف السنوي 2017/2018، والمتعلق بإعطاء انطلاق مشاريع التعاون بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين طنجة- تطوان- الحسيمة ومنظمة اليونسيف.

عدد القراء: 15 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*