الرئيسية » أخر الأخبار » احتجاز نقابيين بمدخل المركب الصناعي بالجرف الأصفر

احتجاز نقابيين بمدخل المركب الصناعي بالجرف الأصفر

يوسف الإدريسي
أكد قبل قليل من صباح اليوم الأربعاء 6 دجنبر 2017 الكاتب الوطني للجامعة الوطنية لعمال الفوسفاط المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل خبر احتجاز أعضاء اللجنة الإدارية لذات الإطار من طرف الإدارة الفوسفاطية بمركز الجرف الأصفر لمدة  فاقت ثلاث ساعات أثناء توزيع  بيان المكتب الوطني للجامعة أمام باب المدخل الرئيسي للمركب حيث تم استدعاء أفراد سرية الدرك الملكي التابعة لإقليم الجديدة، وكذا المفوض القضائي لمعاينة الحادث.
وشدد الكاتب الوطني  على ضرورة القطع مع ممارسات التضييق على العمل النقابي بمبررات واهية لا تنسجم مع شعار الحريات النقابية ودور المؤسسات التشاركية، علما، يضيف المتحدث، أن الأعضاء المحتجزين قاموا فقط بإجراء نقابي تقره كل المواثيق الدولية في سياق الحريات النقابية. كما استغرب المتحدث ذاته تجييش أفراد للتصدي لبيان تطرق لشؤون عمالية تندرج في إطار الحقوق والمكتسبات المتعارف عليها، رافضا في الوقت ذاته طلب الإدارة المحلية في عقد لقاء عاجل على ضوء الاحتجاز، كونه رفقة أعضاء اللجنة الإدارية لم يأتوا لعقد لقاءات بل لتوزيع البيان ولا شيء غير ذلك.
وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة الوطنية لعمال الفوسفاط أصدرت بيانات في وقت سابق تحتج من خلالها على ما أسمته “مهزلة الترقية المهنية”.

عدد القراء: 812 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*