الرئيسية » بيانات وبلاغات » التنسيقية الوطنية لمتقاعدي الأبناك المغربية تصدر بيان لمتقاعدي قطاع الأبناك

التنسيقية الوطنية لمتقاعدي الأبناك المغربية تصدر بيان لمتقاعدي قطاع الأبناك

بعد النجاح الكبير الذي حظي به الجمع العام التأسيسي للتنسيقية الوطنية لمتقاعدي الابناك المغربية، والذي انبثق عنه مكتبا وطنيا يتكون من 13 عضواً، اجتمع في الأسبوع الماضي لهيكلة المكتب، وقبل ذلك أثيرت نقطتين للنقاش:

– استقالة احد أعضائه لعدم قدرته على الالتزام بمسؤولية المكتب، وقد قوبلت بالموافقة – إبعاد عضو بسبب تصرفاته المشبوهة وتحركاته اﻻنفرادية الخارجة عن إطار التشاور والتنسيق مع أعضاء المكتب الوطني، الشىء اللذي يعد خرقا سافرا للمبادئ والمرتكزات اللتي من أجلها تأسست التنسيقية. وفِي جو من الاحترام يبعث على الجد و التفاؤل، توافق أعضاء المكتب على التشكيلة التالية:

– المنسق الوطني عبدالله منصاگ

– نائبه الأول عبدالعزيز الطويلعي

– نائبه الثاني الحسين معتميد

– أمين المال محمد المجاهد

– نائبته ثريا فهمي

– المقرر علي فقير

– المستشارون : سعاد قيبي، لطيفة مخططار، حسن شوقي، العطار محمد و عمر حدبي.

وبعد ذلك، ثم الاتفاق على مايلي – تشكيل لجن للتدارس والتشاور والبحث في المواضيع ذات اﻻهتمام الخاص بشؤون البنكيين المتقاعدين، حيث ستشكل هذه اللجن روافد لتنسيقيتنا الفتية وآلية لتقوية تنظيمنا، – تهيئ ملف مطلبي للمتقاعدين، يأخد بعين الاعتبار خصوصيات كل مؤسسة،

– عقد ندوة خاصة بعلاوة الأقدمية في البنوك بين الواقع وتطبيق المدونة، يحضرها أخصائيون في القانون و التشغيل، كما ستدعي التنسيقية أيضاً لحضور هذه الندوة المجموعة المهنية للبنوك. وعلا قة بمشكل منحة اﻷقدمية التي يعاني من تبعاتها المتقاعدون، قرر المكتب مراسلة:

– رئيس الحكومة، – وزير التشغيل والإدماج المهني، – وزير الاقتصاد والمالية، – وزير العدل، – المجموعة المهنية للبنوك. وإذ يهيب المكتب الوطني للتنسيقية بكل المتقاعدات والمتقاعدين بأخذ الحيطة والحذر من أعداء النجاح المندسين بيننا و الذين يسعون جادين لزرع اليأس والشك والتفرقة، يجدد العهد على المضي قدما في الدفاع عن حقوق متقاعدات ومتقاعدي اﻷبناك، وذلك على جميع اﻷصعدة. فلنتحد جميعا من أجل تحقيق مطالبنا العادلة في إطار تنسيقيتنا .

عاشت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

عاشت التنسيقية الوطنية لمتقاعدي الابناك عاشت المتقاعدات والمتقاعدون

البيضاء في 27 يناير 2018

عن المكتب الوطني

تعليق واحد

  1. القواتلي عزالدين

    نحن جماعة من المتقاعدين من مدينة مراكش متضامنين مع التنسيقية الوطنية لمتقاعدي الابناك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.