الرئيسية » جهويات » خريبكة : الاحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية

خريبكة : الاحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية

فـي إطـار الاحتفال باليوم العالمي للوقايـة المدنيـة تـرأس عامل إقـليـم خريبكـة السيد عبد اللطيف شدالي يومه الخميس فاتح مارس 2018 بساحة ثانوية ابن ياسين بمدينة خريبكة حفلا تم تنظيمه بهذه المناسبة من طرف القيادة الإقليمية للوقاية المدنية تحت شعار”الوقاية المدنية والمؤسسات الوطنية من أجل تدبير فعال للكوارث” .

وفي كلمة له ذكر القائد الإقليمي للوقاية المدنية بالمجهودات التي تبذلها عناصر الوقاية المدنية وذلك بتنسيق مع باقي الأجهزة الإدارية والأمنية لمواجهة الكوارث الطبيعية والأخطار الصناعية والتكنولوجية، كما أبرز الدور المميز والفعال لهذا الجهاز اعتبارا من المسؤولية الملقاة على عاتقه من أجل الحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم.

كما عرض حصيلة تدخلات عناصر الوقاية المدنية على مستوى إقليم خريبكة، حيث بلغت ما مجموعه 8284 تدخلا خلال سنة2017 مسجلة بذلك فارقا يصل إلى 2038 تدخلا مقارنة مع سنة 2016. وبحسب معطيات تم تقديمها بمناسبة تخليد اليوم العالمي للوقاية المدنية، فقد شملت هذه التدخلات حوادث السير إذ بلغت 1682 تدخل، وعمليات إنقاذ الضحايا 5725 تدخلا، وإخماد الحرائق بالمباني 67 تدخلا، و49 تدخلا للحماية من حالات الاختناق، كما عرفت حرائق الغابات وحرائق الأعشاب الجافة 219 تدخلا.

وشهدت ساحة ثانوية ابن ياسين القيام ببعض المناورات من طرف عناصر الوقاية المدنية همت حوادث السير، وطريقة الإنقاذ من أماكن عالية، وكيفية إطفاء الحريق. وتهدف إلى تحسيس وتوعية الحضور خصوصا أطفال وتلاميذ بعض المدارس التعليمية الابتدائية، كما تخلل هذا الحفل عرض معدات والـيات وسيارات الإسعاف والإطفاء وتقديم الشروحات الضرورية لطريقة استعمالها واستخدامها.

وقد حضر هذا الحفل المنتخبين ورئيس المجلس العلمي والسلطات الأمنية والعسكرية ورؤساء المصالح الخارجية وجمعيات المجتمع المدني وتلاميذ وطلبة ثانوية ابن ياسين بخريبكة.

عدد القراء: 5 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.