الرئيسية » أخبار الفساد » إعتقال محامي بهيئة الرباط بعد إستيلائه على ثلاثة ملايير سنتيم

إعتقال محامي بهيئة الرباط بعد إستيلائه على ثلاثة ملايير سنتيم

أوقفت  عناصر الشرطة القضائية بمدينة الرباط، قد أوقفت،  محامي بهيئة الرباط و الذي يشغل أيضا منصب الأمين العام لحزب الاتحاد المغربي للديمقراطية.

ووفق مصادر الجريدة، فإن اعتقال الأمين العام لحزب الدلفين جاء على إثر شكايات تقدم بها عدد من سكان حي الانبعاث بسلا منذ سنة 2007 تتهمه بالنصب والاحتيال في قضية تتعلق بشراء عقار يوجد في الحي المذكور، كان الموقوف قد اشتراه بثمن زهيد.

وأشارت المصادر أن ساكنة حي الانبعاث المتواجدة في منطقة تُعرف بـ “بلاد بن الصغير”، كانت دخلت في نزاع قضائي من المنظري  متهمة إياه بالنصب والاحتيال في شراء الأرض المتنازع حولها.

ويؤكد السكان أن الأرض التي تفوق مساحتها 4 هكتارات، والتي يزعم المنظري أنه اشتراها من ورثة الحاج بن الصغير صاحب الأرض الأصلي بـ 62 مليون سنتيم لفائدة والدته، سبق لهم أن اشتروها منذ أربعين عاما من صاحبها أيضا وهي عبارة عن قطع أرضية.

وأبرز هؤلاء ضمن شكايات سابقة أن المحامي وأمين عام حزب الدلفين كان يعلم أن العقار المتنازع حوله تقطنه آلاف العائلات وبه مباني مأهولة منذ أكثر من أربعة عقود أغلبهم اشترى من المالك الأصلي للعقار، وتتوفر الساكنة على كل الوثائق القانونية بذلك.

وأوضحوا أنه رغم ذلك “لجأ المحامي والأمين العام لحزب الاتحاد المغربي للديمقراطية، إلى أساليب التحايل والتزوير من أجل اقتناء العقار من ورثة الحاج بن الصغير، وذلك بهدف الثراء والاغتناء الفاحش على حساب الفقراء والمستضعفين”، بحسب تعبيرهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.