الرئيسية » جمعيات وأحزاب » جمعية《حلم للحياة》توقف حلمها على ضرورة تطوير الذات وتنمية المهارات

جمعية《حلم للحياة》توقف حلمها على ضرورة تطوير الذات وتنمية المهارات

يوسف الإدريسي
شكل موضوع «تنمية المهارات والتطوير الذاتي» محور دورة تكوينية نظمتها يوم أمس السبت 31 مارس 2018 بمركز سكيلز باليوسفية جمعية (حلم للحياة) وإيبيل سوليشن بشراكة مع المكتب الشريف للفوسفاط. ويأتي هذا اللقاء في سياق برنامج عمل جمعوي يهدف إلى تقوية قدرات الأفراد  قصد تطوير ذواتهم وملكاتهم انسجاما مع الخصوصية البشرية في الرقي والتطور الذاتيين.
وقد أطر اللقاء الكوتش محمد مستظرف بحضور مكثف للعنصر النسوي الذي أثث جنبات قاعة العرض، حيث ركز المؤطر في مستهل مداخلته على مفهوم التنمية الذاتية كونه ينبني أساسا على الثقة بالذات عبر تفكير فعّال وإيجابي يميزه إدراك علمي وعملي لتنشيط الذاكرة التي تعتبر، بحسبه، مفتاحا رئيسيا للحفاظ على وظيفة الإدراك ذاته.
وعرّج المرشد الأسري والتربوي على أنماط الكوابح الذاتية التي تحول دون تحقيق التميز والتفوق والنجاح، مصنفا إياها في خانات ذات أبعاد خارجية وداخلية، يستوجب على الفرد حسن التعامل معها إذا ما هو أراد التغيير الذاتي في الاتجاه الإيجابي.
وتخلل اللقاء مشاركة متنوعة من الحضور ركزت في مجملها على العلاقات الإنسانية وضرورة مد جسور التواصل والتعارف وتبادل التجارب والخبرات الاجتماعية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*