الرئيسية » جهويات » الدرهم : المنتدى الاقتصادي العالمي بإسبانيا فرصة للمملكة لتعزيز روابط بين مجتمعات غرب أفريقيا

الدرهم : المنتدى الاقتصادي العالمي بإسبانيا فرصة للمملكة لتعزيز روابط بين مجتمعات غرب أفريقيا

من المقرر أن تحضر السيدة رقية الدرهم كاتبة الدولة لدى وزير الصناعة و الإستثمار و التجارة و الاقتصاد الرقمي المكلفة بالتجارة الخارجية، المنتدى الاقتصادي العالمي تحت شعار “آفاق النمو الاقتصادي غرب أفريقيا”،اليوم 19 أبريل 2018 ، في لاس بالماس دي غران كناريا،إسبانيا.

وسيتضمن المنتدى منصة مشروع تابع للمركز التنمية OECD، والأسواق الناشئة شبكة(EMnet) ،وكذلك الشركات التي لها مصلحة في أفريقيا، وكذلك الشركات التي لها مصلحة في أفريقيا والسلطات الأفريقية والإسبانية ، بهدف تعزيز الشراكة من أجل التنمية في غرب أفريقيا.

هذا الحدث منظم من قبل حكومة جزر الكناري و وزارة الشؤون الخارجية والتعاون في إسبانيا ، بمشاركة كازا أفريقيا ومنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي(OECD) ، هو مناسبة لمناقشة الفرص والعوائق التي تعترض النمو الاقتصادي في غرب أفريقيا ، ودور رواد الأعمال الشباب كمحركين للتنمية الاقتصادية.

وستكون مشاركة المغرب في هذه القمة فرصة للمملكة لتعزيز الروابط بين مجتمعات الأعمال من خلال تعدد الاجتماعات والمهام الاستكشافية ، وكذلك تعزيز التعاون المتقدم للغاية في المجالات المحتملة مثل السياحة ، وروح المبادرة ، والتصنيع ، وتعزيز الشركات الصغيرة والمتوسطة.

بالإضافة إلى ذلك، على هامش هذا الحدث، ستجري وزيرة رقية الدرهم محادثات مع بعض أعضاء حكومة جزر الكناري وكذلك مع المستثمرين والمؤسسات المشاركة في هذا المنتدى ، بهدف البحث معًا وطرق لتشجيع العمل والشراكة الاقتصادية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.