الرئيسية » أخبار الفساد » عامل اقليم أزيلال يهدد فاعلا جمعويا يفضح الفساد بإدخاله إلى السجن، والضحية يناشد جلالة الملك التدخل لانصافه..فيديو

عامل اقليم أزيلال يهدد فاعلا جمعويا يفضح الفساد بإدخاله إلى السجن، والضحية يناشد جلالة الملك التدخل لانصافه..فيديو

 مكتب أزيلال أونلاين
قام محمد أهنين رئيس جماعة ايت اقبلي بأزيلال ، برفع دعوى قضائية ضد الحقوقي علي سعود المنحدر من نفس الجماعة الترابية بتهمة السب والقدف، وهي التهمة التي نفاها سعود جملة وتفصيلا في شريط توصل به الموقع
وبعد تلقي سعود استدعاء رسميا للمثول أمام القضاء الجالس بالمحكمة الابتدائية بقصبة تادلة، آثر أن يوضح حيثيات وملابسات هذه الدعوة ، مفادها أن الشكاية تم تحريكها ضده لأنه تجند لمحاربة الفساد، فقدم سيلا من الشكايات لعامل اقليم ازيلال محمد العطفاوي، أخطرها حصول أسر أطفال ولدوا في بني ملال و القصيبة وتاكلفت، على شهادات الميلاد بأيت أوقبلي
ونبه سعود إلى خطورة وتبعات هذا التلاعب في تسليم الشواهد التي كان موضوعا عون سلطة برتبة مقدم، والذي قام العامل العطفاوي بترقيته إلى عون سلطة برتبة شيخ بعد توصله بالشكاية ضده، وتساءل سعود أليس للعامل القدرة بل الجرأة على عرضه على المجلس التأديبي؟؟ ، ومن تم احالته على القضاء، ليقول الكلمة الفصل في حقه؟


كما تحدث سعود عن شكايات أخرى وجهت للعطفاوي باسم الشبكة المغربية لحقوق الانسان ، بخصوص المشاريع المغشوشة ضد رئيس جماعة أيت أوقبلي والمقاولين، حيث تنقل العامل إلى عين المكان ليُثني على الأشغال بدل تحريك المساطر الادارية .
وقال سعود في رد على أقوال عامل أزيلال بالزج بسعود في السجن، أن المواطنين لا يخافون من قول الحق ، وأنه رَهن حياته وحياة أبنائه العاملين في صفوف الجندية خدمة للوطن، وفداء للملك محمد السادس نصره الله، وأن تهديدات عامل اقليم أزيلال ورئيس جماعة أيت اقبلي بسجنه، لا ولن تخيفه لأنه تجند لفضح الفساد، وتساءل سعود هل من الادوار الدستورية للعامل ورئيس الجماعة هو ادخال علي سعود للسجن؟؟ بل هذا دور القضاء واختصاصه .
ووجه سعود نيران مدفعيته لرئيس الجماعة قائلا أن المواطنين انتخبوك لاصلاح البلاد وخدمة الوطن، وليس لتهديد المواطنين الذين يفضحون الفساد كما أمر بذلك عاهل البلاد في مختلف خطبه الملكية،وطالب سعود بتدخل جمعيات المجتمع المدني والجمعيات الحقوقية خاصة، فضلا عن الصحافة لتتبع هذا الملف المثير للجدل، والفريد بجهة بني ملال خنيفرة، وأمام “غياب الثقة” في عامل أزيلال فقد ناشد سعود تدخل جلالة الملك محمد السادس نصره الله.
وفي فيديو سابق  تحت عنوان (مواطنون من أيت أوقبلي يطالبون محمد السادس بتنقيل وترحيل عامل اقليم أزيلال)، طالب الفاعل الجمعوي سعود برحيل عامل أزيلال (الفيديو) لكونه لم يعد محل ثقة بالمنطقة بعد ان سجل تواطؤه وسكوته على الخروقات التي تجري في مشاريع بالمنطقة، وناشد ايضا جلالة الملك لوقف الاستهتار بدور المواطن والشعب في مراقبة المال العام .

عدد القراء: 98 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.