الرئيسية » أخبار الفساد » ياجلالة الملك إنهم يكذبون عليك، والدليل مسجد أكلاف باقليم أزيلال

ياجلالة الملك إنهم يكذبون عليك، والدليل مسجد أكلاف باقليم أزيلال

 مكتب أزيلال : زايد خابش
هذا نموذج مسجد أغنى وزارة في المغرب من المغرب العميق ، من قرية اكلاف التابعة لجماعة أيت أقبلي إقليم أزيلال
وهذا خطاب وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق يوم الجمعة، 01 يونيه 2018 الموافق ل 16 رمضان 1439 بمسجد الإخلاص بالدار البيضاء، قال بأن الملك محمد السادس أذن بأن يفتح 30 مسجدا تم بناؤها أو أعيد بناؤها، أو تم ترميمها من طرف وزارة الأوقاف. وقال التوفيق في كلمة ألقاها بين يدي الملك، بعد أداء صلاة الجمعة، أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية رصدت غلافا ماليا يناهز 200 مليون درهم، لبناء 11 مسجدا جديدا، وإعادة بناء 17 آخرا، وترميم مسجدين أثريين، بقدرة استقبال إجمالية تقدر 20 ألفا من المصلين.

وفي هذا الإطار، أبرز الوزير أنه تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية في مجال تدبير المساجد، تم وضع خطة مبنية على مقاربة تشاركية، للتعامل مع وقائع عديدة.

ومن بين هذه الوقائع، يتابع التوفيق، توفر المملكة على 51 ألف مسجد، منها 70 بالمائة بالمجال القروي، وضرورة المحافظة على ما يقارب 900 مسجد أثري، وضرورة مواجهة الطلب السنوي الناتج عن النمو الديموغرافي والذي يقدر بـ240 مسجدا جديدا.

لكن ما لم يوفق فيه التوفيق هو حرصه وحرص مسؤولي وزارته ومناديبه على إقامة مسجد يليق بساكنة دوار أكلاف، بعدما تهدمت الخيمة السابقة على رأس الامام وكادت أن تودي بحياته، لتعود مندوبية اوقافه بأزيلال لاقامة صنوق أشبه بحاويات السلع ، دون مراعاة لكرامة المواطنين، أما بقية مرافق المسجد ففضيحة كبرى، وشيء لا يصدق ولعل الصور المرفقة أصدق أنباء من الكلمات

عدد القراء: 109 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.