الرئيسية » جهويات » عامل عمالة الحي الحسني تترأس لقاء تواصلي لتأهيل الشأن الرياضي

عامل عمالة الحي الحسني تترأس لقاء تواصلي لتأهيل الشأن الرياضي

ترأست “حنان التجاني” عامل عمالة الحي الحسني، مؤخرا، بقاعة الاجتماعات لقاء تواصليا مع الفعاليات الرياضية تحت شعار “الفاعل الرياضي مرتكز أساسي في المشهد التنموي” بتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة لعمالات الحي الحسني.
اللقاء تمحور حول إطار إرساء وصفة مقاربة تشاركية تمكن من تنمية و تطوير الممارسة الرياضية من خلال القيام بتشخيص دقيق وموضوعي لمجمل الاكراهات التنظيمية و الهيكلية التي تعتري المشهد الرياضي بعمالة مقاطعة الحي الحسني.


المناسبة كانت فرصة لفتح النقاش حول بعض المحاور الرئيسية دات الارتباط بالمجال و تقيم التجارب المحلية في مجال التسيير الرياضي، باعتباره رقما مهما في معادلة التنمية الشاملة ومحرك فاعل في توطين الفعل الشبابي الداعم للتحولات الراهنة في سياق تنزيل العلمي لتوصيات مناظرة الصخيرات والتي من ضمنها ترسيخ حكامة تدبيرية جيدة و مثالية للقطاع.


وتدارس اللقاء سبل بلورة إقلاع رياضي يجيب على التساؤلات، من خلال جوانب مرتبطة بالحكامة في التسيير و الدعم وواقع التحكيم وعرض تجارب ناجحة مستفيدة من مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، إضافة إلى استعراض المشاريع التي تنفد على مستوى عمالة مقاطعة الحي الحسني، ضمن برنامج تنمية الدارالبيضاء، وتلك الممولة من طرف مجلس الجهة و التي ستعزز البنيات التحتية الرياضية وهي جوانب ساهمت في اغناء وإثراء اللقاء باقتراحات وأفكار و تصورات داعمة شكلت في عمومياتها مدخلا رئيسيا لتأهيل الممارسة الرياضية حتى ترقى لمستوى التطلعات و تحقيق نتائج واعدة مستقبلا.


وخلص اللقاء الرئيسية رفع مجموعة من التوصيات التي ستشكل خارطة الطريق من أجل تحديد المشهد الرياضي تسييرا و أداء، بمشاركة مديرية شركة الدارالبيضاء للتنشيط و التظاهرات و المدير الإقليمي لوزارة الشباب و الرياضة و مندوب الصحة و نائب رئيس مقاطعة الحي الحسني.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.