الرئيسية » أخبار الفساد » قائد جديد بأزيلال يصطدم مع ساكنة جماعة تيموليلت وجماعة أيت واعرضى في أول امتحان له بعد تعيينه

قائد جديد بأزيلال يصطدم مع ساكنة جماعة تيموليلت وجماعة أيت واعرضى في أول امتحان له بعد تعيينه

مكتب أزيلال

علمت أزيلال أون لاين من مصادر مطلعة أن ساكنة دوار أمزاورو التابع لجماعة أيت واعرضى، احتجت صباح هذا يوم الثلاثاء 3 يوليوز 2018 على قائد قيادة أفورار الجديد عبد الرحيم الكحلاوي، بالموازاة مع انعقاد دورة يوليوز للمجلس الترابي لأيت واعرضى، مع عزمهم تنظيم مسيرة احتجاجية تجاه مقر عمالة إقليم أزيلال.

وتعود أسباب هذا الاحتجاج الأول من نوعه على رجل السلطة المعين حديثا على رأس قيادة أفورار قادما إليها من سيدي اليمني أصيلا عمالة طنجة ـ حسب أحد المحتجين ـ إلى قيامه يوم الجمعة الماضي بهدم بعض لبنات منزل في طور البناء لسيدة معدمة لا معيل لها سوى صدقات ومساعدات ساكنة الدوار، مما أثار حفيظتهم، متسائلين عن أي قانون تعمير يمكن تطبيقه في مداشر جماعة جبلية صعبة التضاريس، معظم ساكنتها يعيشون وضعا اجتماعيا هشا.

ويضيف نفس المصدر أن قائد قيادة أفورار حاول رفقة بعض موظفيه فتح حوار مع المحتجين، إلا أنهم رفضوا ذلك في البداية، وواصلوا مسيرتهم في اتجاه العمالة، من أجل عقد لقاء مع السيد عامل الإقليم، غير أن تدخل رئيس الجماعة بعد معرفته بخبر المسيرة، جعل المحتجين يعقدون جلسة حوار داخل مقر الجماعة مع القائد الكحلاوي.

وتمحور موضوع اللقاء حول ضرورة إعفاء ساكنة أيت واعرضى من قوانين التعمير المجحفة، لأنها لا تتناسب ووضعيتهم المادية الهشة، ولصعوبة تطبيقها على أرض الواقع، أما القائد فقد برر سلوكه بأنه يطبق القانون، وأن الدولة عينته من أجل ذلك.

وبين هذا الرأي وذاك يبقى مطلب الساكنة مشروعا، مما يفرض على من هم في مراكز القرار إعادة النظر في قوانين التعمير وغيرها من القوانين حتى تتلاءم وتوائم الحالات الاجتماعية والحيز الجغرافي لكل منطقة، إذ لا يعقل أن يعتمد نفس قانون التعمير المطبق في الرباط والدار والبيضاء وطنجة وغيرها من المدن الكبرى (المهيكلة)، في مناطق جبلية ونائية.

وعلاقة بالموضوع توصل الموقع بشكايات متعددة، يعدد فيها أصحابها خروقات القائد السابق، سنعود إليها بالتفصيل في مقالات لاحقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.