الرئيسية » بيئة وعلوم » عيد الأضحى، خمس قواعد ذهبية لحفظ اللحم بشكل جيد

عيد الأضحى، خمس قواعد ذهبية لحفظ اللحم بشكل جيد

يمكن الاحتفاظ باللحوم الحمراء جيدًا في الثلاجة كما في المجمد ، ومع ذلك يجب أن تحترم شروط معينة لضمان الحفاظ الأمثل ومنع البكتيريا من التكاثر، لأن تناول الطعام الصحي لا يقدر بثمن!

كل قطعة لحم في الطابق المخصص

متوسط درجة حرارة الثلاجة التقليدية هو 5 درجات مئوية. تتراوح درجة الحرارة هذه بين 0 و 10 درجات مئوية تبعاً للمناطق ، ووفقا للمسافة بين الطابق و مصدر البرد. على عكس ثلاجات إل جي ، التي تحافظ على نضارة اللحم لفترة أطول بفضل تقنية العاكس التي تحافظ على درجة حرارة ثابتة ، مما يحد من فارق درجة الحرارة الداخلية إلى ± 0.5 درجة مئوية ، وهو الفارق الذي يمثل نصف التغير في درجة حرارة النماذج الغير متوفرة على العاكس (± 1.0˚C). ومع ذلك ، يجب الحفاظ على كل نوع من اللحوم في المكان المناسب وتحت درجة الحرارة المناسبة لمنع انتشار الميكروبات والبكتيريا. يجب مراعاة ثلاثة مناطق عند تصنيف اللحوم:

  • المنطقة الباردة (بين 0 و 3 درجات مئوية): هذه المنطقة مثالية لتخزين اللحوم النيئة لمدة يومين وذلك للتحضيرللوصفات واللحم المفروم والمنتجات المختلطة مثل قطع اللحم المتبلة المخصصة للشواء ليوم واحد فقط، وأخيراً القطع التي هي في طور الذوبان.
  • المنطقة الباردة (بين 4 و 6 درجات مئوية): إذا لم يتم استخدام اللحوم النيئة بعد يومين ، فمن المستحسن طهيها ، من أجل الحفاظ عليها لفترة أطول في هذه المنطقة الثانية لفترة تتراوح من 3 إلى 4 أيام.
  • درج الخضروات (بين 8 و 10 درجة مئوية): لا تضع اللحوم النيئة في درج الخضروات والفواكه الطازجة لمنع تلوث الطعام.

مع SmartThinQ™ من LG ، يمكن للمستخدمين تجنب المفاجآت غير السارة عن طريق التحكم في ثلاجتهم عن بعد من خلال هواتفهم الذكية ، مما يسمح لهم بضبط درجة حرارة الثلاجة وتشخيص مشكلات الأجهزة من تطبيق الجوال .

اللحوم النظيفة قبل كل شيء!

كقاعدة عامة ، يجب أن يكون الطعام المخزن في الثلاجة نظيفًا أولاً. هذا ينطبق بشكل خاص على اللحوم الحمراء التي لا تزال محتفظة بالدم، والتي يجب تنظيفها بشكل حتمي بعد ذبح الخروف خلال عيد الأضحى. في الواقع ، يمكن للبكتيريا والميكروبات أن تنتشر بسرعة وبسهولة لتلوث جميع الأطعمة الموضوعة في نفس المنطقة من الثلاجة.

بفضل تقنية LG Hygienefresh + ، يمكن التخلص من 99.999٪ من البكتيريا ورائحتها. كما يوفر فلتر Hygienefresh + الجديد تعقيما مثاليا وإزالة للروائح بفضل نظام الفلترة من 5 مراحل.

سلسلة التبريد المحددة

تحديد سلسلة التبريد هو ضمان الحفاض المستمر للأطعمة المبردة أو المجمدة في درجة حرارة ثابتة ، يمكن أن يسبب  أي اختلاف في درجة الحرارة في مضاعفة البكتيريا بشكل سريع في الثلاجة. ولهذا فإنه من الأفضل إغلاق باب الثلاجة بأسرع ما يمكن وتجنب وضع الأطباق الساخنة في الثلاجة. للتخزين المثالي ، انتظر لمدة ساعتين على الأقل قبل وضع طبق ساخن في الثلاجة.

لا تفرط في ملء الثلاجة

يتدفق الهواء البارد من خلال فتحات متعددة ، مما يضمن تبريدًا فعالًا وموحدًا ، وإذا كانت الثلاجة محملة بشكل زائد ، فإن الهواء البارد سيكون أقل فعالية وسيتأثر الحفاظ على اللحم. بالإضافة إلى ذلك ، فإن التنظيم الأمثل لمحتويات الثلاجة سيمنع التلوث المتقاطع للمواد الغذائية التي تلمس بعضها البعض ، بدلاً من تخزين قطع اللحم بطريقة عشوائية كما نفعل عادة في اليوم الثاني من كل عيد أضحى.

صيانة أسبوعية

يجب برمجة صيانة أسبوعية للثلاجة التي نراها نظيفة بالعين المجردة، وذلك للقضاء على انتشار البكتيريا. إذ يجب تنظيف الثلاجة أسبوعيًا باستخدام الخل الأبيض وباستخدام فرشاة أسنان جديدة للمحافظة على المفاصل ومسح البقايا باستخدام قطعة قماش من الألياف الدقيقة. كما أنه من الضروري إزالة الجليد من الثلاجة كل 3 أشهر ، وهي في الوقت نفسه فرصة لضمان نظافة الثلاجة وبادرة إيكولوجية تقلل من استهلاك الكهرباء.

استمتعوا بيوم عيد الأضحى ولا تنسوا أن تعاودوا الأكل بشكل متوازن بعد الإحتفال!

نبذة عن إل جي إلكترونيكس المغرب

تأسست علامة إل جي سنة 1998. وتعتبر الشركة رائدة عالميا في مجال الالكترونيات و المعلومات و منتجات الاتصالات. و لديها أكثر من 117 مركزا للأعمال حول العالم وتحقق إيرادات دولية سنوية بأكثر من 49 مليار دولار أمريكى.

تتكون إل جي إلكترونيكس المغرب من ثلاثة أقسام تنفيذية :  الأجهزة المنزلية، الترفيه المنزلي، و المكيفات الهوائية. و قد أنشأت الشركة مقرها الاجتماعي في مركز الأعمال سيدي معروف بالدارالبيضاء. تسعى إل جي إلكترونيكس المغرب إلى تقديم منتجات حائزة على جوائز و معترف بها و التي توفق بين الأسلوب و التكنولوجيا.

وتشمل هذه المنتجات المبتكرة المكيفات الهوائية، وأجهزة التلفاز بشاشات مسطحة والأجهزة الإلكترومنزلية الأخرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.