الرئيسية » الرئيسية » برامج خاصة للنهوض بقطاع التعليم، يناقشها مجلس جهة الداخلة وادي الدهب

برامج خاصة للنهوض بقطاع التعليم، يناقشها مجلس جهة الداخلة وادي الدهب

شكل محور التعليم والدخول المدرسي الجديد محور نقاش الدورة العادية لشهر أكتوبر الجاري، لمجلس جهة الداخلة وادي الدهب، والدي تم بحضور السيد عامل إقليم اوسرد والسيد رئيس الجهة الخطاط ينجا وأعضاء المجلس، كما عرف حضور مختلف ممثلي القطاعات الخارجية بالجهة بإقليميها وادي الدهب واو سرد.

 واعترافا بالبوادر الطيبة، نوهت مع\م تدخلات المجلس ببادرة توزيع المحفظات والكتب واللوازم الدراسية والتي استفادت منها ما يقارب 3210 أسرة معوزة، تم العمل عليها بالتنسيق مع المديريتين الإقليميتين للتربية الوطنية بكل من وادي الدهب واو سرد، اعتمادا على مبدأ الحاجة والعوز ووعيا عن أي تمييز كيفما كان نوعه كما يتم الترويج لهن، وإيمانا من المجلس بدوره الانتخابي كممثل للساكنة في دعم ومساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة، والتي سبق ان اعتمدها المجلس في محطات مختلفة اهرى لعل أخرها دعم المخيمات الصيفية لمجموعة من جمعيات التخييم وكدا المخيمات الحضرية بالنسبة للأطفال الدين لم يتمكنوا من الاستفادة من المخيمات الصيفية.

وخلال مناقشة الدخول المدرسي دعا المجلس الى العمل جنبا الى جنب وبالتنسيق مع القطاع الوصي على تظافر الجهود للتمكن من تقديم دعم كلي لجميع اسر التلاميذ بداية الموسم المقبل.

كما تمت الإشارة خلال الدورة لمضامين، للقاء ألتنسيقي الدي عقدته اللجنة المكلفة بالتعليم من داخل المجلس الجهوي مع مسئولي القطاع بالجهة المديرية الإقليمية للداخلة واو سرد ومسئولي الاكاديميةة لمعرفة مختلف المشاكل التي يمكن معالجتها  من بنيات تحتية ولوجستيك. حيث وضع المجلس ضمن برامجه تطوير البنيات التحتية التعليمية للجهة والرقي بجودة التعليم وضرورة العمل للتغلب على مختلف المشاكل، والعمل على توفير أوعية عقارية خصوصا بجنوب المدينة لتجاوز مشكل الاكتظاظ الدي تعرفه المؤسسات المتواجدة بهده الأحياء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.