الرئيسية » جهويات » تجزئات سكنية عشوائية بعمالة مقاطعات الحي الحسني تستنفر المفتشية العامة للداخلية

تجزئات سكنية عشوائية بعمالة مقاطعات الحي الحسني تستنفر المفتشية العامة للداخلية

تحقق فرق من المفتشية العامة للداخلية في  ملفات تهم شبهات اختلالات في التدبير المالي والإداري وشكايات ضد منتخبين سابقين  ورجال سلطة حاليين بعمالة مقاطعة الحي الحسني.

وأبانت التحقيقات وجود عدد من الاختلالات تهم منح تراخيص تعمير لإنجاز مشاريع سكنية على أراض غير مسموح فيها بالبناء، ووقف مراقبو الداخلية، أيضا، على تجاوزات تهم الترخيص من أجل الربط بشبكات الماء والكهرباء، كما تم تسليم وثائق من أجل بيع تجزئات غير قانونية، كما تسليم  رخصا للسكن، رغم أن الشقق المنجزة في المشاريع السكنية المعنية بالرخص لا تتوفر على المعايير القانونية.

وأفادت مصادر ” هبة زووم”  أن الأمر يتعلق بأراض غير مبنية، استفاد ملاكها من شهادات تثبت أن أراضيهم لا تدخل في وعاء الضريبة، رغم وجودها في المدار الحضري، إذ تم إدراجها “مناطق احتياطية”، فيما تم اعتبار أراض مدرجة في الحزام الأخضر، على أنها أراض معدة للبناء، وتم استخلاص رسوم من أصحابها.

وتبين أن عمالة مقاطعات الحي الحسني  لا تتوفر على قوائم محينة للأراضي والأوعية الجبائية الموجودة ضمن نفوذها الترابي، بسبب صعوبات تقنية في ما يتعلق بتحديد وعاء الرسم على الأراضي غير المبنية بالمجال الحضري، إذ تستثنى منه القطع الأرضية غير المبنية التابعة لوحدات إنتاجية، تستعمل في التخزين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.