الرئيسية » أخبار الفساد » نائب رئيس حضرية اليوسفية في دورة ماي العادية؛مجلسنا فاسد

نائب رئيس حضرية اليوسفية في دورة ماي العادية؛مجلسنا فاسد

يوسف الإدريسي
أثارت مداخلة النائب الثاني لرئيس حضرية اليوسفية في دورة ماي العادية والمنعقدة اليوم الجمعة 3 ماي 2019، ردود فعل غير مألوفة في سلوك رئيس المجلس الذي قاطع حديث نائبه مطالبا إياه بسحب عبارة “مجلسنا فاسد”.
وكان النائب الثاني والمستشار عن حزب الاتحاد الاشتراكي قد كشف في الدورة ذاتها عن كون المجلس الحضري هو فاسد وفقا لارتسامات بات يشهدها الشارع اليوسفي بشكل يومي، وهو الباعث، بحسب ذات النائب، الذي يجب أن يدفع جميع مكونات المجلس للوقوف باعتدال وتفريغ ما يمكن تفريغه أمام هذه الانطباعات بهدف تصحيحها ابتداء من خلال تفكير عميق ومتأنٍّ وبصوت مرتفع، لينتهي ذلك بتنزيل برنامج عمل يشهد عليه الميدان وليس أوراق السجلات.
كلام النائب الذي اعتبره متتبعون حقيقة مؤلمة، قابله الرئيس بغضب لم يستطع إخفاءه عن ملامحه، مشددا على ضرورة التحفظ على هكذا أحكام قيمة، خاصة وأنها صادرة عن شخص مسؤول في مؤسسة مسؤولة وبوجود مستشارين جماعيين مسؤولين وسلطة محلية مراقبة.
من جانب آخر، فجر النائب الثالث للرئيس المنتسب لحزب المصباح والمسؤول عن مصلحة استخلاص الجبايات، قنبلة مدويّة حين كشف عن وجود سندات للطلب (بوند كموند) قد حيكت بصيغة شائكة وتحت تصرف شائك لعائلات مقربة من مسؤولين جماعيين يعرفهم الجميع، قبل أن يوقفه عقب ذلك مستشارون جماعيون مطالبين في الوقت نفسه بضرورة التحلي بالجرأة الانتدابية ومن ثمة الكشف عن الأسماء لاسيم أن الأمر يتعلق بأموال عمومية، دون استدعاء أسلوب تعميم الألفاظ وتعويمها، بهدف كسب مودة وتعاطف المواطنين.
وفي سياق متصل، شهدت الدورة العادية تحويل اعتمادات مالية من أهمها اعتماد أشغال صيانة أزقة وشوارع أحياء القدس والسعادة والحي الحسني، إذ وصل الاعتماد النهائي المرصود إلى مبلغ 567 مليون سنتيم. كما تمت المصادقة على تحويل مبلغ 44 مليون سنتيم كاعتماد خاص بمشروع تأهيل المحجز البلدي المتواجد بالسوق الأسبوعية، وهو الاعتماد الذي أثار استفهامات عديدة لدى بعض المستشارين الذين تحفظوا على خلفيات المشروع.
وتجدر الإشارة إلى أن المشهد التسييري بالمجلس الحضري لمدينة اليوسفية تؤثثه أربعة أحزاب؛ العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي والتجمع الوطني للأحرار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.