الرئيسية » الرئيسية » نظم التواصل السياسي الحديثة، خطاب التجمعيين في دورة تكوينية بالداخلة.

نظم التواصل السياسي الحديثة، خطاب التجمعيين في دورة تكوينية بالداخلة.

في إطار برنامجه الحزبي، تنظم المنسقية الجهوية لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة الداخلة وادي الذهب، بقيادة منسقها الجهوي “محمد لمين حرمة الله”, الدورة التكوينية الجهوية في محور ” آليات التواصل السياسي و آليات تعزيز المشاركة السياسية والإعلامية للنساء والشباب ” وذلك يومي 13و 14 ماي الجاري، بمقر المنسقية الجهوية للحزب.
الدورة التكوينية يشرف على تاطيرها أساتذة متخصصين في التواصل والتخليل السياسي، ” ذ. احمد بوطوالة” و “ذ. محمد بودن”.
اللقاء الافتتاحي للدورة، ترأسه المنسق الجهوي للحزب “محمد لمين حرمة الله” وحضره ممثلي وممثلاث هياكل الحزب ومنظماته الموازية، المرأة والشباب، وهيئة المهندسين التجمعيين وكذا مناضلات ومناضلي الحزب.
وقد استهل اللقاء بكلمة تاطيرية، للمنسق الجهوي “محمد لمين حرمة الله” حيث ابرز أهمية التاطير في الفعل السياسي ومساهمته في الحد من عزوف الشباب عن الممارسة السياسية، كما أشار إلى ضرورة العمل على تنزيل مسار الثقة وخلق جذور للتواصل مع المواطنين ومواكبة تطلعاتهم.

وفي مستهل مداخلته، ” تقنيات التواصل الحديثة”, سلط ذ. “احمد بوطوالة” الضوء على أهمية التواصل في الفعل الحزبي والسياسي، وأهمية تطوير التواصل التقليدي، تماشيا مع التطور التكنولوجي و ثورة الاتصال والإعلام التي ساهمت بشكل كبير في إعادة تشكيل الخريطة السياسية والتواصلية للمؤسسات الحزبية، والتي استطاعت في تحالفها مع التطور التقني والعلمي إلى إعادة هندسة المشهد السياسي، وتذويب الحواجز بين النخبة السياسية والمواطنين.
و في ذات السياق تطرق ذ. “محمد بودن” في مداخلته:” آليات تعزيز المشاركة السياسية والإعلامية للنساء والشباب” إلى اهمية التواصل والتحليل السياسي في إطاره التفاعلي كنتاج لطفرة علوم الإعلام والتي تعتبر آليات جديدة للتسويق السياسي، واعتماد الوسائط الإعلامية الجديدة التي كسرت وسائل الإعلام التقليدية.

وقد عرفت مداخلات الأساتذة المشرفين على اللقاء الأول من الدورة التكوينية، تجاوبا كبيرا من طرف الحضور، الذي ابدى تساؤلات وتصورات مرتبطة بأزمة التواصل بين السياسي والمواطن، والتواصل الداخلي في بعض الاحيان، تساؤلات لقيت اجابات وشروحات في جو تفاعلي من لدن الأساتذة المكونين، ليضرب موعد ليوم غد من أجل استكمال التكوين من خلال ورشة “آليات وأدوار تعزيز المشاركة السياسية والإعلامية للنساء والشباب” والتي يؤطرها ذ.محمد بودن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.