الرئيسية » جهويات » قلعة السراغنة.. جمعيات تعلن تضامنها مع مندوب الصحة وتصف الوقفة الاحتجاجية بالمغرضة والمدفوعة من طرف لوبيات الفساد + بيان

قلعة السراغنة.. جمعيات تعلن تضامنها مع مندوب الصحة وتصف الوقفة الاحتجاجية بالمغرضة والمدفوعة من طرف لوبيات الفساد + بيان

توصلت الجريدة ببيان استنكاري شديد اللهجة ردا على أسماه الهجمة الشرسة التي يتعرض لها المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بقلعة السراغنة، وكانت سبع جمعيات تابعة لتنسيق محلي من بين 3790 جمعية بمدينة قلعة السراغنة قد دعت لوقفة احتجاجية أمام مستشفى السلامة ومسيرة في اتجاه المندوبية تعبيرا عن عدم الاستجابة لطلبات لقاء للجمعيات من أجل تدارس الوضع الصحي بالإقليم.

وردا على ذلك خرج ما يزيد عن 15 جمعية ببيان استنكاري تندد فيه بالوقفة الاحتجاجية التي اعتبرها البيان ردة فعل على صرامة المندوب في تطبيق القانون، كما أضاف البيان أن الجهات الداعية للوقفة يقف وراءها لوبي الفساد بمستشفى السلامة المستفيد من الريع منذ زمن بعيد، بعدما أحس بالخطر يحدق بمصالحه بسبب التضييق الذي مارسه المندوب والذي لم يمر على تعيينه بالإقليم سوى ثلاثة أشهر.

وذكر البيان الاستنكاري بمنجزات المندوب التي عرفها قطاع الصحة بالإقليم والمتمثلة في محاولته تنظيم القطاع رغم التشويش وفتح غرفة العمليات التي كانت مغلقة والتي بدأ يشرف فيها شخصيا على إجراء العديد من العمليات الجراحية ما قطع الطريق أمام اللوبي المذكور لإرسال المرضى نحو المصحات الخاصة بالقلعة ومراكش.

واستنكرت الهيئات السياسية والمجتمع المدني تنظيم الوقفة التي وصفوها بالمغرضة والمبنية على الشخصنة والمدفوعة من طرف لوبيات ريع مستشفى السلامة، معلنين أن زمن الابتزاز قد ولى وأن قطاع الصحة بالقلعة دخل مرحلة الجدية والصرامة في احترام القانون ودحض المحسوبية.

وفيما يلي نسخة من البيان كما توصلنا به:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.