الرئيسية » بيانات وبلاغات » رئيس جماعة العامرية جاهل ومسير من طرف ذوي السوابق العدلية وتطالب بتدخل مفتشية وزارة الداخلية…بيان

رئيس جماعة العامرية جاهل ومسير من طرف ذوي السوابق العدلية وتطالب بتدخل مفتشية وزارة الداخلية…بيان

انعقد يوم السبت 28 شتنبر 2019 على الساعة العاشرة صباحاً بمقر الإتحاد الـمغربي للشغل مجلساً نقابياً للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية بقلعة السراغنة، خصص لتدارس مستجدات الـملف الـمطلبي لعمال وموظفي جماعة العامرية، وبعد نقاش مستفيض في مضمون الـملف الـمطلبي الـمحلي الـمتضمن للنقاط التالية: الرخص الإدارية والسنوية – الهيكلة التعسفية – التعويضات عن الأشغال الشاقة والـموسخة – امتحانات الكفاءة الـمهنية – وضعية مكتب تصحيح الإمضاءات – الـموظفون الأشباح داخل الجماعة (رئيس جماعة الرافعية نمودجاً).

وعليه فإن المجلس النقابي يقرر مايلي :

يهنـيء الشغيلة الجماعية بالإقليم على نجاح الوقفة الإحتجاجية التاريخية رغم التهديد والترهيب والـمساومة، والتي مرت في ظروف جيدة وبكل احترافية، كما يحيي عالياً جميع مناضلي نقابتنا العتيدة الإتحاد الـمغربي للشغل والهيئات الحقوقية والجمعوية.
يشجب سلوك رئيس جماعة العامرية الـمبني على ترويج الـمغالطات والأكاذيب في جهل سافر للقوانين الـمنظمة لتدبير وتسيير شؤون الـموظفين الجماعيين في محاولة منه لطمس الحقائق على تجاوزاته وخروقاته واختلالاته الإدارية والـمالية الـمشبوهة.
يدين بشدة تدخل بعض رؤساء الجماعات المحلية أصحاب الأيادي الـمتسخة أحدهم متابع قضائيا بأحكام حبسية نافدة وأخرى موقوفة التنفيذ في شؤون موظفي العامرية، حيث يعتبر هذا التدخل تسيير بالوكالة لشؤون الـموظفين بجماعة العامرية وهذا خرق سافر للقانون 113-14.
يستنكر تـحيز بعض الـمنابر الإعلامية والأقلام الـمأجورة في تغطية ومواكبة الـملف الـمطلبي لجماعة العامرية وتحوير الحقائق.
يطالب السلطات الإقليمية بالتدخل العاجل من أجل إنصاف موظفي جماعة العامرية من هذا الشطط في استعمال السلطة بفتح تحقيق نزيه ومراسلة الـمفتشية العامة لوزارة الداخلية.
يعلن خوض وقفة إحتجاجية إنذارية أمام مقر عمالة إقليم قلعة السراغنة، سيتم تحديد تاريخها في حالة التمادي في التحيز ضداً على مصلحة عمال وموظفي وموظفات جماعة العامرية.
وفيما يلي نسخة من البيان كما توصلنا به:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.