الرئيسية » المغرب الأن » شاحنات نقل الفوسفاط تجوب شوارع اليوسفية احتجاجا على تماطل شركة خاصة في صرف المستحقات المادية

شاحنات نقل الفوسفاط تجوب شوارع اليوسفية احتجاجا على تماطل شركة خاصة في صرف المستحقات المادية

يوسف الإدريسي
“علاش جينا واحتجينا غير فلوسنا اللي بغينا”، “والبولون سمع مزيان النقال لا يهان”، بهذه الشعارات وغيرها، دخل أرباب وسائقو شاحنات الوزن الثقيل الناقلة لمادة الفوسفاط باليوسفية في اعتصام مفتوح صباح اليوم الإثنين 30 دجنبر 2019 بالمدخل الشرقي للمدينة، احتجاجا على ما وصفوه ب”التماطل وعدم الالتزام” بالمواعيد المحددة لاستخلاص المستحقات المادية ودفع ما بذمة شركة “البولون السالك للنقل” المفوض لها نقل مادة الفوسفاط من طرف الإدارة المحلية.
وطالب أرباب الشاحنات وهم يجوبون شوارع المدينة الجهات المعنية بالتدخل العاجل قصد الضغط على الشركة المذكورة لأداء المستحقات ووضع حد لعبثية الشركة التي لم تصرف مستحقاتهم منذ أربعة عشر شهرا، وفق ما صرح به عضو مكتب جمعية أرباب الشاحنات الذي شدد الوقت ذاته على ضرورة التدخل قبل أن تتطور الأمور في اتجاه سلبي، خاصة وأن أرباب الشاحنات عمدوا جميعهم إلى سياسة التشغيل الذاتي من خلال مقدراتهم الشخصية دون الاتكال على الدولة ومنه يجب على هذه الأخيرة أن تنصفهم ضد هذا الاستهداف الماكر في أرزاق أسرهم وذويهم . كما أفصح المتضررون عن نيتهم في خوض كل الطرق والصيغ النضالية المشروعة للحفاظ على حقوقهم ومكتسباتهم.
وتجدر الإشارة إلى أن أكثر من 100 شاحنة تقوم بنقل مادة الفوسفاط بمدينة اليوسفية، وتساهم في تشغيل أكثر من 450 فردا من أرباب الشاحنات والسائقين ومساعدي السائقين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.